Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
إدارة مواقع المملكة المغربية
30 août 2019

المملكة المغربية : وزراء سياحة سابقين و بتوجيهات ملكية سامية نجحوا في جعل السياحة تساهم بقوة في التنمية...السادة سيرج بيرديغو و

Screenshot_٢٠١٩-٠٨-٣٠-٠٥-٥٩-٢٦-1 

المملكة المغربية : وزراء سياحة سابقين و بتوجيهات ملكية سامية نجحوا في جعل السياحة تساهم بقوة في التنمية...السادة سيرج بيرديغو و ياسين زناكي نمودجا .

مواقع المملكة المغربية
الرباط 30 غشت 2019م.
بقلم الأستاذة فوزية الوكيلي .

FB_IMG_1566358054430

تلعب السياحة دورا مهما في إقتصاد المغرب نظرا لما يزخر
به من إستقرار و معطيات ثقافية و طبيعية هائلة ،جعلت منه وجهة للسياح الراغبين في الراحة و إكتشاف حضارات تاريخية و ثقافية لهذا البلد الرائع .
و مند تأسيس وزارة السياحة سنة 1983م، و ملك البلاد يسعى جاهد لتطوير القطاع السياحي ليواكب مسيرة التنمية الإقتصادية و الإجتماعية .و كان للوزير سيرج بيرديغو الذي عينه المغفور له الملك الحسن الثاني قدس الله روحه وزيرا للسياحة، دورا فعالا في تطوير هذا القطاع و إعطاء فعالية لوكالات الأسفار في التنمية و إستقطاب السياح .
المغرب يتميز بمؤهلات سياحية طبعية و وجهتين بحريتين و سلسلة جبال الأطلس الغنية بالمناظر الرائعة و سلسلة جبال الريف التي لا تخلو من طبيعة عدراء؛و صحراء واسعة تلهم السياح كما ألهمت الشعراء و تغنوا بجمال المغرب، و حضارة غنية بمآثر تاريخية بصمت أصولها على الثقافة المغربية مما جعله قبلة للسياح .لذا كان لزاما على جميع الهيئات المشاركة في تطوير السياحة في المغرب سواء وكالات الأسفار أو المجتمع المدني أو الفاعلين في القطاع السياحي مواكبة التطوارات .
و كان تعين سيرج بيرديغو الوزير السابق للسياحة من طرف جلالة الملك محمد السادس حفظه الله و نصره سفير متجول للمغرب لمساره المهني و تجاربه في مختلف جوانب الحياة الوطنية و الدينية و إهتمامه بالثرات المغربي و حضارته و الترويج له .
كما كان لتعيين السيد ياسين زناكي وزيرا للسياحة سنة 2010م من طرف جلالة الملك حفظه الله نظرا لما يحظى به من كفاءة و خبرة و مؤهلات، خاصة و أنه مؤسس و مدير عام مجموعة "سينا" و هي شركة متخصصة في الإستثمار السياحي لمواكبة الدينامية الإقتصادية بين المملكة المغربية و الحي المالي بلندن .إذ كان للسيد ياسين الزناكي دور في تفعيل المخطط الازرق 2020م. هذه الرؤية التي تهدف إنطلاقا من التوجيهات الملكية السامية على مقاربة هيكلية لتهيئة المناطق: فيما يخص توفير مناسب الشغل و تنمية تنافسية سياحية مغربية . و جعل السياحة قاطرة للتنمية ."و جعل الأراضي ذات الصبغة السياحية رهن إشارة المنعشين السياحيين...." تطوير وكالات الأسفار إستجابة للتطورات الإقتصادية و التكنلوجية، و توسيع خدماتها تماشيا مع قاطرة التنمية .و هذا ما يؤكد عليه صاحب الجلالة في الرسالة السامية :
"فإن على كل مغربي أن يعتبر نفسه فاعلا سياحيا مجندا لكسب هذا الرهان.."الرسالة الملكية السامية التى وجهها صاحب الجلالة حفظه الله للمشاركين في المناظرة الوطنية حول السياحة 2013.
إن السياحة نشاط إقتصادي و ثقافي و فن للتواصل مع الآخر يستوجب تأهيل الموارد البشرية و إستثمار المؤهلات الطبيعية المتنوعة و الثرات الحضاري و الثقافي العريق و
الزاخر بتقاليد كرم الضيافة...

مواقع المملكة المغربية

IMG-20190828-WA0006

خديمة الأعتاب الشريفة

إمضاء: الأستاذة فوزية الوكيلي

FB_IMG_1567139928054

قام بإعادة نشر مقال الدكتورة عزيزة الطيبي و الأستاذة فوزية الوكيلي، الأستاذ يوسف الإدريسي علمي و الأستاذ محمد نواري و الأستاذ عزيز فطامي و الأستاذ أحمد فاضل و الأستاذ و الكاتب الصحفي محمد الزايدي و الأستاذ محمد أمين علوي و الأستاذ عبد العزيز الزكراوي و الشريف مولاي ابراهيم محنش و الأستاذ زهير شمالي و الأستاذ عبد العالي لبريكي و الأستاذ أحمد بقالي و الأستاذ مصطفى خطاب المغربي و الأستاذة فايزة الإدريسي علمي و الأخوات الفاضلات الشريفة إكرام ياسين و فاطمة نصفي ونور الهدى و الماجيدي السعدية… و باقي الأخوات و الإخوة الكرام.

7454360

117949046

117949064

"الأستاذ يوسف الإدريسي علمي نيابة عن الشريف مولاي عبد الله بوسكروي
" "

fb_img_1521095132353-1

Publicité
Publicité
Commentaires
إدارة مواقع المملكة المغربية
  • مـــــــا الحـــب إلا لـوطــني و ما الــوفاء إلا لملـــكــي و مــــــا الــرمــال الذهبية إلا فــي الصحراء المغربيــة
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
Archives
Publicité