Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
إدارة مواقع المملكة المغربية
7 novembre 2017

المملكة المغربية : دعوة للتعبئة الوطنية الشاملة و نداء لكل النخب النزيهة و شرفاء الوطن قصد المساهمة في الإصلاح و الدفاع عن ثواب

FB_IMG_1509995062733

 

المملكة المغربية : دعوة للتعبئة الوطنية الشاملة و نداء لكل النخب النزيهة و شرفاء الوطن قصد المساهمة في الإصلاح و الدفاع عن ثوابت الأمة و المصالح العليا للمملكة...

مواقع المملكة المغربية
الرباط في 07 نوفمبر 2017م.

بناء الوطن و النهوض به يحتاج لسواعد أبنائه و بناته من النزهاء و المخلصين و خاصة إلى من يقود قاطرة الوطن من نخب سياسية و مثقفين و خبراء في كل العلوم السياسية و الإقتصادية و الإجتماعية و الثقافية طبعا...
لأن علينا جميعا أن نؤمن أولا بأن اليد الواحدة لا تصفق و محمد السادس وحده لا يمكنه النهوض بالوطن مهما كانت عزيمته و قوته إذا لم نكن كلنا بجانبه،فما أصبحنا نشاهده اليوم من فقدان الشارع للثقة في الأحزاب السياسية و هيئات المجتمع المدني و الصحافة و النقابات بل حتى في رجال السلطة حيث لو قمنا الآن بإستطلاع للرأي فإن جل المواطنين سيقولون لك بأنهم يعيشون اليأس و الإحباط بل الخوف على مصير هذا الوطن الغالي لأن بالنسبة إليهم فإن جل المسؤولين من منتخبين ورجال سلطة و هيئات المجتمع المدني و الصحافة... الكل مجند لسرقة و نهب هذا الوطن الغالي و لا أحد يفكر في مصلحة الشعب سوى ملك البلاد، لكن المواطن أصبح واع بأن الملك محمد السادس وحده لن يستطيع فعل المعجزات لكن الشعب و الملك و بفضل عناية الله لأن يد الله مع الجماعة فإنهم سوف يصنعون المعجزات.
لذلك من هذا المنبر الشريف فإنني أتوجه بنداء إلى كل النخب المغربية و المثقفين سواء من داخل وخارج المملكة لأقول لهم إن ترككم للساحة هو الذي جعل الأوباش و الإنتهازيين و لصوص المال العام و لوبيات الفساد تسيطر على الساحة السياسية بالبلاد و لم تجد من يتصدى لها.
و سأتكلم معكم بكل صدق و صراحة خلال سنة 2003م عندما بدأت أكتب بقوة لم يصدق العديد من المثقفين بل حتى الذين كانوا معارضين من خارج الوطن و هم يطالعون ما أكتب لم يكونوا ليصدقوا أنني أتواجد داخل المملكة إلا بعد أن بحثوا و تكلموا معي هاتفيا، و طبعا من كان منهم يعرفني حق المعرفة إعتقد أن هذه حيلة من المخزن ليستدرج المعارضين، لكن أكدت لهم أننا لا نريد أن نوقع بأحد بل هدفنا هو كسب ثقة النخب الواعية المثقفة و أن هذه دعوة مفتوحة حتى للمعارضين من خارج الوطن إلى العودة للمساهمة في الحياة السياسية حتى نسد الطريق أمام الإنتهازيين و تجار الأزمات...
بل إذا كان المغرب قد قاد هيئة الإنصاف و المصالحة الوطنية بل إذا كان الرجل الوطني الطيب الشهم فؤاد عالي الهمة قد خرج حيزا من الزمان و ساهم في تأسيس حركة لكل الديمقراطيين و التي جمعت نخب مثقفة بل منهم من عرف السجن أثناء فترة ما سمي "سنوات الرصاص"و منهم من كان معارضا للنظام الملكي، فإن هذا معناه أن الملك محمد السادس قام بطي صفحة الماضي تماما ليساهم الكل في بناء الوطن.
و لهذا فإذا كنا اليوم نمر من أزمات متعددة إقتصادية، سياسية و ثقافية... فلأن النخب السياسية النزيهة تركت الساحة فارغة.
أيها السادة رجال الفكر و الزهراء، الوطن يحتاجكم و الملك محمد السادس نصره الله و أيده في حاجة إلى أن يساهم كل شرفاء و نزهاء هذا الوطن الغالي إلى جانبه.
كفانا نخب إنتهازية و مناضلي الإمتيازات و المصالح الشخصية الضيقة فهذا و طننا و نحتاج لثورة حقيقية يساهم فيها الجميع بقيادة ملك البلاد ♚، ثورة تقودها النخب السياسية داخل الأحزاب السياسية لإصلاحها و وضع حد لسياسيين يحركهم إقتصاد الريع فباعوا الوطن بأرخص الأثمان.
و ثورة يقودها النزاهة داخل هيئات المجتمع المدني و الصحافة والإعلام لإزاحة من باعوا الوهم و تاجروا بهموم المواطنين.
و طبعا هناك ثورة داخل الإدارات الحكومية و أجهزة الدولة مدنية و عسكرية يقودها بنفسه أمير المؤمنين و قائدنا الأعلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده و بجانبه رجال وطنيين مخلصين نزهاء شرفاء منا و إلينا نعرف صدقهم و نثق بهم كما نثق في أنفسنا و نخص بالذكر الإخوة الكرام بالديوان الملكي فؤاد عالي الهمة و محمد رشدي الشرايبي و محمد منير الماجيدي بمعية عبد اللطيف الحموشي و محمد ياسين المنصوري و العديد من الإخوة مديروا و أعضاء الدواوين الملكية مدنيين و عسكريين .

"إن تنصروا الله ينصركم و يثبت أقدامكم" صدق الله العظيم.
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

 

إدارة مواقع المملكة المغربية

 

117920809

 

إمضاء:

 

الشريف مولاي عبد الله بوسكروي

 

117920842 

 

قام بإعادة نشر مقال الشريف مولاي عبد الله بوسكروي، الأستاذ محمد نواري و الأستاذ محمد أمين علوي والأستاذ يوسف الإدريسي و الأستاذ مهدي علوي والأستاذ أحمد فاضل والكاتب الصحفي محمد الزايدي و الأستاذ عبد العزيز الزكراوي و الشريف مولاي ابراهيم محنش و الأستاذ زهير شمالي الأستاذ عبد العالي لبريكي و الأستاذ عبد المجيد قبايلي ..... و باقي الإخوة الكرام.

 

117772743

 

117920970

 

117921001

 

Publicité
Publicité
Commentaires
إدارة مواقع المملكة المغربية
  • مـــــــا الحـــب إلا لـوطــني و ما الــوفاء إلا لملـــكــي و مــــــا الــرمــال الذهبية إلا فــي الصحراء المغربيــة
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
Archives
Publicité