Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
إدارة مواقع المملكة المغربية
26 octobre 2017

المملكة المغربية: الشعب كله معك يا ملك البلاد ... نريد الإطاحة بكل من أقسموا على خدمة الوطن فسرقوا و إستعبدوا الشعب و زوروا التق


FB_IMG_1507912618744 

المملكة المغربية : الشعب كله معك يا ملك البلاد...نريد الإطاحة بكل من أقسموا على خدمة الوطن فسرقوا و إستعبدوا الشعب و زوروا التقارير.

مواقع المملكة المغربية
الرباط في 26 أكتوبر 2017 م.

تمهيد : إذا كانت مواقعنا هدفها الأساسي هو الدفاع عن المصالح العليا للمملكة المغربية و تنوير الرأي العام الوطني، فلقد كنا ذائما في موعدنا مع التاريخ بل كنا واضحين مع الشعب و صادقين مع الملك محمد اللذي نعيد نشره في الرابط المرفق أسفله يؤكد للشعب و للملك كم كان خوفنا على الوطن بل كم كنا نواجه من صعاب و صراع مع اللوبيات لنوصل الحقائق لملك البلاد...
لن نكون جاحدين بل نشكر جلالة الملك لتقبله لصراحتنا بل و حمايته لنا كما نشكر كل الأخوة الكرام بالديوان الملكي فؤاد عالي الهمة و محمد رشدي الشرايبي و محمد منير الماجيدي و عبد اللطيف الحموشي و محمد ياسين المنصوري و العديد من الاخوة مديروا و أعضاء الدواوين الملكية مدنيين و عسكريين...لقد كانوا ذائما رجال صدق و خير ناصح لجلالة الملك.

أولا أحب أن أقول لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، بكل صدق و صراحة يا ملك البلاد لقد جعلت شعبك الآن بعد أن عزلت و عاقبت وزراء و مسؤولين يشعر فعلا أنه بدأ يخرج من ربقة الإستعمار و أنه تحرر من العبودية لأن الشعب المغربي العظيم لأول مرة يشعر فعلا أنه في وطنه بعد أن عاش لعقود في قيود العبودية حتى أنه كان يرى أن الإستعمار الفرنسي كان أرحم ألف مرة من ما يعيشه من ظلم و شطط المخزن ،بل و الله من شدة معانات الشعب حتى بات يقول بأن الإستعمار الفرنسي أرحم...
لقد كان شعبك يا جلالة الملك يعيش في ظلم و قهر و مذلة حتى أنه أثناء فترة الربيع العربي أو ما أسميه ربيع العملاء العرب كان الشعب يقول و الله لو كان عندنا رئيس دولة لخربنا قصره فوق رأسه و لكن عندنا ملك من سلالة رسول الله و بيننا و بينه بيعة و نعلم أنه محاصر من لوبيات المخزن التي تزور التقارير و تكذب على الملك حتى أنه لا فرق إذا كان السلطان محمد الخامس طيب الله تراه في قصره محاصر بجيش الإستعمار فإن محمد السادس في قصره محاصر بعصابات المخزن و أجهزته الذين يزورون الحقائق عن الملك حتى يبعدوا عنه حقيقة ما يعيشه شعبه، و كما أن السلطان محمد الخامس كان الفدائيون يتسللون خلسة إلى قصره لإطلاعه على حقيقة الأوضاع فإن محمد السادس يتسلل المواطنين والمقيمين بالخارج كلما سنحت الفرصة للقائه أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي تخرج عن سيطرة لوبيات المخزن و أجهزته.
يا ملك البلاد لا نريد أن يشعر أحد أنه فوق القانون مدنيا كان أم عسكريا للقطع مع تقاليد و أعراف سياسة المخزن الذي كاد أن ينجح في خلق شرخ بين العرش والشعب، بل و الله يا جلالة الملك إن ما كان يقوم به العديد من المسؤولين الكبار ورجال الدولة و أجهزتها من تجاوزات فيكفي أن يطالع جلالتكم شكايات و تظلمات المواطنين في وزارة العدل أو الداخلية أو الصحة أو إدارات الأمن و الدرك أو أن يطلع جلالتكم على ما يكتب و يدون المواطنين ليكتشف جلالتكم أن ما كان يقوم به المخزن هو تحريض و الدفع بالمواطنين إلى الثورة على الملكية... إنها خيانة عظمى يا جلالة الملك لذلك نتمنى أن يستمر جلالتكم دون رحمة أو شفقة في معاقبة كل من خان القسم و خان الأمانة و أن تكون حملات مستمرة حتى لا تعود حليمة لعادتها القديمة.
شعبك كله معك يا ملك البلاد فعلى بركة الله سائرون.
أجل لقد أصبحت الفرصة مواتية للملك محمد السادس لمحاسبة لصوص المال العام، و نهج سياسة جديدة قادرة على تقوية الجبهة الداخلية حفاظا على الوطن و على الملكية ضامنة لحقوق الشعب.
نقولها ذائما هناك عدو واحد مشترك لنا جميعا ملكا و شعبا و ليس هناك عدو آخر، إنهم لصوص المال العام من رجال السلطة و المسؤولين و من يستغلون السلطة أو المناصب الحزبية أو النقابية أو الصحافة و جمعيات المجتمع المدني لتهريب خيرات الوطن، وسرقة أموال الشعب و الإغتناء الغير المشروع على حساب شعب أفقروه و جعلوا منه المتسولين و المجرمين و من يمارسن الدعارة أجل كاد الفقر أن يكون كفرا... عدونا أيها الشعب المغربي العظيم واحد هم هؤلاء، و إن الأحداث الأخيرة التي شهدتها البلاد كانت طالع يمن و بركة على المملكة المغربية و على الملك محمد السادس بل و على كافة الشعب المغربي، أولاً لقد إكتشف الملك أنه كان يعيش وسط دوامة من أكاذيب العديد من المسؤولين الذين كان همهم إبعاده عن مشاكل شعبه و همومه، كما أن تصنيف المغرب في مرتبة جد متأخرة في مؤشر التنمية البشرية وكأننا نعيش حروب أهلية جعل الملك يكتشف زيف أطروحات المهللين و المطبلين للتنمية البشرية في وقت لا زالت هناك قرى نائية منهم من يموت عطشا و منهم من تقدم لهم المساعدات الإنسانية و تقام لهم مستشفيات ميدانية لا فرق بينهم و بين الآجيئين السوريين... منظر قمة في المهزلة...
أجل لقد إكتشف الملك محمد السادس كما إكتشف المغاربة جميعا أننا كنا نعيش في مسرحية إعلامية كبيرة و في أكذوبة تستحق أن تسجل في كتاب غينيس لأكبر أكذوبة ضللت الملك و الشعب لمدة 18 سنة، لاشك أن المخرجين البارعين لهذه الأكدوبة هم لصوص المال العام...
لذلك ليس لنا جميعا ملكا و شعبا سوى عدو واحد إنهم لصوص المال العام من المسؤولين و ناهبي و مهربي ثروات الشعب و المتهربين من دفع الضرائب...
نفس المسؤولين خلقوا فوضى و تسيب في الإدارات الحكومية، شطط في السلطة، جور في الأحكام القضائية.... و ظلم و أكل لحقوق الشعب.
هؤلاء هم من شوهوا البلاد لأنهم أفقروا الشعب فخلقوا منه متسولا، و خلقوا الدعارة بل و الجريمة... هم من جعلوا البعض يحقد على الوطن و على الملكية، هم من خلقوا الانفصاليين و الجمهوريين و هم من أرادوا خراب المملكة.
أجل علينا جميعا ملكا و شعبا أن نكون يدا واحدة للضرب بقوة على يد كل من تسول له نفسه سرقة خيرات الوطن.
مند عهد الحماية إلى الآن وكل حكومة لو راجعنا برامجها سنرى أنها متشابهة لأنها مجرد منوم للضحك على شعب مسكين كل خمس سنوات... تمر الآن ستين سنة على الإستقلال و لا زلنا نرى أناس يستغلون مناصبهم في السلطة و في الأحزاب السياسية و النقابات و المجتمع المدني... يراكمون الثروات و أبنائهم يوظفون في أرقى المناصب القيادية بينما أبناء الفقراء والمساكين لا نصيب لهم... الآن تغيرت الأوضاع فالشعب فهم اللعبة ويئس من تمثيل دور الضحية في مسرحية سياسية سخيفة، الآن نحن أمام إمتحان حقيقي لإرادة الحكومة و الدولة ليس ببرنامج يطرح أمام مجلس النواب بل بالواقع الذي سيعيشه الشعب و يراه يتجسد أمامه فإما سيستعيد ثقته في مؤسسات الدولة و خطاباتها في الإصلاح السياسي و إلا سيعرف أن المسرحيات لا زالت و أن المهرجين قد سقط عنهم القناع و هم لا يعلمون أن الشعب قد كشف وجوههم الحقيقية.
لذلك لم يعد هناك للدولة مجال للفشل، فكلنا في مركب واحد ولهذا على الدولة أن تعمل على إعادة الثقة للشعب في مؤسسات الدولة بقضاء حر ونزيه، و بمحاسبة صارمة لناهبي المال العام من كبار المسؤولين في مختلف مرافق الدولة و الأحزاب السياسية و النقابات و المجتمع المدني...
كما أنه لم يعد مقبولا أن يرى المواطن موظف أو شرطي أو مقدم حومة يثم التضحية به تحت عنوان محاربة الرشوة و الفساد لأنه ضبط يتلقى 20 درهم رشوة بينما من أصبحوا بقدرة قادر يمتلكون فيلات و ضيعات فلاحية لا حسيب ولا رقيب"سياسة وأسلوب ذر الرماد في العيون لم يعد مجدي".
الشعب يريد مستشفيات مجهزة وأطر في المستوى المهني و معاملة إنسانية، وسواء أكان فقير أو دون تأمين صحي فهو قبل كل شيء مواطن و إنسان.
الشعب يريد تعليما يليق بأبنائه.
الشعب يريد معاملة بكرامة في مؤسسات و إدارت الدولة.
الشعب يريد شرطة ودرك يتدخلون لنجدته حين يطلبها.
الشعب يريد قضاء عادل منصف لا فرق بين هذا أو ذلك...
لا أحد فوق القانون والمحاسبة تطال الجميع هذه حقا دولة المؤسسات و دولة الحق و القانون... هذا هو البرنامج الحقيق

ي الذي يمكنه أن يعيد الثقة للشارع في دولته.
أيها الملك الحكيم إن الشعب كله معك لن يتخلى عنك، فوالله لو أمرتهم أن يخوضوا البحر لفعلوا، كلنا معك أيها الملك محمد السادس فتوكل على الله لنبدأ الإصلاح بإذن الله تعالى وبركاته.

"إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت، وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وهو رب العرش العظيم "صدق الله العظيم.

حفظ الله أمير المؤمنين و قائد الأمة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.
وحفظ الله سائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.
وحفظ الله سائر أفراد الشعب المغربي العظيم شعب متشبت بالعرش والسلطان وشعاره الخالد الله_الوطن_الملك.
وحفظ الله المملكة المغربية موحدة من طنجة إلى الكويرة بقيادة أمير المؤمنين وقائدنا الأعلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.م

مواقع المملكة المغربية

FB_IMG_1507467759564

خديم الأعتاب الشريفة

إمضاء:
الشريف مولاي عبد الله بوسكروي.

114878264_o

قام بإعادة نشر مقال الشريف مولاي عبد الله بوسكروي، الأستاذ محمد نواري و الأستاذ محمد أمين علوي و الأستاذ مهدي علوي والأستاذ أحمد فاضل والكاتب الصحفي محمد الزايدي.و الأستاذ عبد العزيز الزكراوي و الشريف و الشريف مولاي ابراهيم محنش و الأستاذ زهير شمالي الأستاذ عبد العالي لبريكي و الأستاذ عبد المجيد قبايلي و الأستاذ يوسف الإدريسي ...

FB_IMG_1505362121452

 

117772743

FB_IMG_1505362129974-1

Publicité
Publicité
Commentaires
إدارة مواقع المملكة المغربية
  • مـــــــا الحـــب إلا لـوطــني و ما الــوفاء إلا لملـــكــي و مــــــا الــرمــال الذهبية إلا فــي الصحراء المغربيــة
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
Archives
Publicité