Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
إدارة مواقع المملكة المغربية
23 avril 2019

المملكة المغربية : ⚠ الملك يعمل ليل نهار من أجل ضمان كرامتك أيها المواطن المغربي الحر، و الملك و المؤسسة الملكية يقفون على مسافة

Screenshot_٢٠١٩-٠٤-٢٣-٠٥-٠٥-٤٦-1 

المملكة المغربية : ⚠ الملك يعمل ليل نهار من أجل ضمان كرامتك أيها المواطن المغربي الحر، و الملك و المؤسسة الملكية يقفون على مسافة واحدة من كل الأحزاب السياسية و الهيئات و تنظيمات المجتمع المدني، و كافة المواطنين سواسية أمام القانون .

" تذكر أيها المواطن المغربي العظيم أن ما تقوله أو تفعله إما تشرف به وطنك، و إما بتصرفاتك و أقوالك تسيء لسمعة بلدك" .

مواقع المملكة المغربية
الرباط في 23 أبريل 2019 م.

يا شعب أمتنا العظيم، إعلم حفظك الله و رعاك أن الملك محمد السادس نصره الله و أيده يعمل ليل نهار من أجل ضمان كرامتك أيها المواطن المغربي الحر، و من أجل صون حقوقك و حتى تنعم بالعدالة و الأمن و الإستقرار، ملك عظيم يضحي بوقته و ماله و راحته و سعادة أسرته الصغيرة من أجل أسرته الكبيرة، أنت أيها الشعب المغربي العظيم، و الملك محمد السادس نصره الله و أيده، و المؤسسة الملكية على العموم تقف على مسافة واحدة من كل الأحزاب السياسية و الهيئات و التنظيمات المدنية، و كافة المواطنين سواسية أمام الملك،و القانون فوق الجميع...و سواء كنا أمازيغ، عرب، يهود، حسانيون أو أندلسيون...،و مهما إختلفت إنتمائاتنا الأيديولوجية أو السياسية أو الفكرية... فإن وحدة المملكة المغربية من طنجة إلى الكويرة تجمعنا، و العرش العلوي يوحد صفوفنا.
يا شعب أمتنا العظيم،الأوطان لا تبنى بالشعارات و إنما بالعمل الصالح، و التضحية و نكران الذات، لأن الوطن مثل بيت الأسرة الواحدة، على كل واحد منا أن يساهم بإضافة لبنة لهذا الصرح لحمايته و حماية أنفسنا، و المغاربة على مر الأزمان كانوا دائما أسرة واحدة مهما إختلفت أعراقنا أو إنتماءاتنا الحزبية أو الفكرية فإن علينا أن نؤمن أن الإختلاف رحمة و في التنوع غناء و ثراء...
لذلك فإن على أي مواطن عادي أو مسؤول، سواء في الحكومة أو من نواب الأمة أو كيفما كانت مسؤولياته، أن يعلم أن العالم قرية صغيرة، و أن كل ما يقول يكون له أو عليه، و بالتالي قد يعطي نظرة سيئة عن مستوى من يمثل الشعب المغربي العظيم، لذلك و بما أن شعبنا، شعب عظيم، بأمجاده و تاريخه، و كفاح و بطولات أجداده، فلا نقبل أن يمثلنا إلا من كان في مستوى هذا الشعب العظيم.
أيها الشعب المغربي العظيم،إعلم حفظك الله و رعاك، أن مواقع التواصل الإجتماعي من يوتوب، تويتر، فايسبوك... مواقع مفتوحة على العالم، يقرأ ما يكتب عليها من العدو قبل الصديق، للأسف بعض المواطنين يعتقدون أن الأمر فقط مسألة حرية تعبير، فيستغلون هذا الفضاء للسب و القذف و نشر الحقد و الكراهية بين أبناء الوطن الواحد، بل يتهمون بعضهم بأقدح النعوت ناسين أو متناسين أنهم بذلك يعطون نظرة سيئة عنهم و عن وطنهم.
أيتها المواطنة المحترمة، أيها المواطن المغربي المحترم إن الله سبحانه و تعالى، و نبيه محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، دعانا في الكتاب والسنة إلى الأخلاق الحسنة، و الكلمة الطيبة صدقة، و لا نقول إلا خير فنربح و يربح الآخرون، فالنبي صل الله عليه وسلم و هو قدوتنا لم يكن سبابا أو لعانا أو نماما أو فتانا... فلا تعطوا صورة سيئة عنكم بسب و شتم و كيل التهم لإخوانكم المغاربة بل حتى من دول أخرى... فالعدو نفسه مهما كانت العداوة لا يجوز سبه أو شتمه، لقد أمر الله سبحانه وتعالى نبيه أن يجادل الكفار و المشركين أنفسهم بالتي هي أحسن، لأنه لا يسب إلا الضعيف أو الظالم، أما القوي أو صاحب الحق فإن أخلاقه تكون عظيمة، و الأسلوب يدل على صاحبه.
و لهذا فإننا من مواقعنا هذه ندعوا إلى الإخاء و المحبة و الكلمة الطيبة، و إلى التعاون و التضامن و التكافل و قول الحق، بعيدا عن أسلوب التخوين أو الترهيب لأننا نريد أن نعطي صورة جيدة عن وطننا الغالي المغرب.
يا شعب أمتنا العظيم، هل سبق لأحد أن سمع أمير المؤمنين محمد السادس يرد على أحد بالسب أو الشتم و لو ظلمه، كلا لأن أخلاقه هي من أخلاق جده المصطفى صلى الله عليه و سلم، لذلك فإن لنا في أمير المؤمنين ملكنا محمد السادس المنصور بالله، و لنا في جد ملكنا و حبيب قلوبنا نبينا محمد صلى الله عليه و سلم قدوة حسنة لمن أراد الخير لنفسه و وطنه.
فلا تقل أو تكتب أيها المواطن، أيتها المواطنة إلا ما يعطي صورة طيبة و حسنة علينا كشعب ذو حضارة لأزيد من 12 قرنا من الزمن، شعب راقي و على خلق عظيم، و لا تنسوا كلنا إخوة و مغاربة سواء كنا من شمال المملكة أو جنوبها، من شرقها أو غربها، و كيفما كانت مشاربنا، إنتمائاتنا أو إيديولوجياتنا... وحدوا و لا تفرقوا يرحمكم الله.
وطننا واحد، مملكة عمرها أزيد من 12 قرنا من الحب و التلاحم.
و ملكنا واحد، يوحد شمالنا بجنوبنا، و شرقنا بغربنا .
حفظ الله المملكة المغربية موحدة من طنجة إلى الكويرة تحت قيادة أمير المؤمنين و قائدنا الأعلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس المنصور بالله.

"ربي اجعل هذا البلد آمنا و ارزق أهله من التمرات، من آمن منهم بالله و اليوم الآخر "صدق الله العظيم.

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

مواقع المملكة المغربية

IMG-20190413-WA0010

خديم الاعتاب الشريفة
إمضاء :
الشريف مولاي عبد الله بوسكروي

fb_img_1521095132353-1

قام بإعادة نشر مقال الشريف مولاي عبد الله بوسكروي،الدكتورة عزيزة الطيبي و الأستاذ محمد نواري و الأستاذ عزيز فطامي و الأستاذ أحمد فاضل و الأستاذ محمد أمين علوي والأستاذ يوسف الإدريسي و الأستاذ و الكاتب الصحفي محمد الزايدي و الأستاذ عبد العزيز الزكراوي و الشريف مولاي إبراهيم محنش و الأستاذ زهير شمالي و الأستاذ عبد المجيد قبايلي و الأستاذ عبد العالي لبريكي و الأستاذ مصطفى خطاب المغربي و الأستاذ أحمد بقالي و الأستاذة فايزة الإدريسي علمي و الأخوات الفاضلات فوزية لوكيلي و الشريفة إكرام ياسين و فاطمة نصفي و نور الهدى و الماجيدي السعدية ... و باقي الأخوات و الإخوة الكرام

7454360

117949046

117949064

Publicité
Publicité
Commentaires
إدارة مواقع المملكة المغربية
  • مـــــــا الحـــب إلا لـوطــني و ما الــوفاء إلا لملـــكــي و مــــــا الــرمــال الذهبية إلا فــي الصحراء المغربيــة
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
Archives
Publicité