Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
إدارة مواقع المملكة المغربية
7 octobre 2018

المملكة المغربية : نستطيع التغلب على الأزمات مهما كانت حدتها إذا حافظنا على تماسكنا و وحدتنا، لذلك حافظ على وطنك أيها الشعب

FB_IMG_1538900024714

 

المملكة المغربية : نستطيع التغلب على الأزمات مهما كانت حدتها إذا حافظنا على تماسكنا و وحدتنا، لذلك حافظ على وطنك أيها الشعب العظيم بالحفاظ على التلاحم القوي بين العرش و الشعب .

مواقع المملكة المغربية
الرباط في 07 أكتوبر 2018 م.


تمهيد : يا شعب أمتنا العظيم، إن كنا بعيدين تماما عن الأحزاب السياسية و تنظيمات المجتمع المدني، و إن كنا لا نسعى لنيل حظوة أو إمتياز أو إلى التقرب من السلطات، ببساطة لأننا في غنى عن هذا كله ،لكن إعلم حفظك الله و رعاك أن هدفنا أنبل و أسمى، إنه المساهمة في الحفاظ على إستقرار الوطن و تنويركم و توضيح العديد من الأمور التي قد تكون فاتت الجميع، خاصة أن وطننا أصبح يتعرض لحرب إعلامية غير مسبوقة هدفها تضليل الرأي العام لما يخدم أجندات أعداء المملكة، لهذا علينا أن نتجند جميعا لتوجيه الرأي العام الوطني لما يساعد و يحافظ على قوة الوطن و وحدة البلاد و إستقرارها .

أيها الشعب المغربي العظيم، كان يمكن أن نبقى بعيدين عن الخوض في العديد من الأمور السياسية، و طريقة تدبير الأحزاب و الحكومة للشأن العام بالبلاد، لكن الظروف التي تمر بها المنطقة و تكالب القوى العظمى لتمزيق شمل الأمة العربية و الإسلامية، و خوفنا على أمن و إستقرار وطننا الغالي جعلنا مضطرين للمساهمة في تنوير الرأي العام الوطني و كذلك لفضح مخططات الأعداء...
و لهذا فإننا إذ ننوه بغيرة المواطنين من داخل و خارج المملكة، و مساهماتهم و نقاشاتهم حول الأوضاع العامة بالبلاد، ما ينم عن وعي المجتمع المدني بالتحول الذي عرفته المملكة، حيث هناك حرية التعبير و الديمقراطية و حقوق الإنسان... لكن يجب على المواطن المغربي أن يدرك أن جهات أخرى تسعى لإستغلال هذا الفضاء و هذه المكاسب لنشر الأكاذيب و تضليل الشعب المغربي، أناس يحاولون تأليب الرأي العام الوطني على ثوابت الدولة و رموزها و ذلك عن طريق إدعاءات زائفة و نشر صور و فيديوهات مفبركة و إختلاق الأكاذيب بطرق ذكية عن ثروات تهرب من قبل المسؤولين ... نفس الطريقة التي نجحوا فيها بإقناع الشعب التونسي و الليبي و المصري و اليمني.... حتى خربوا بلدانهم و أصبحوا الآن نادمين على نعيم لم يشعروا بزواله إلا بعد فوات الأوان(أين هي مزاعمهم حول ثروات الرئيس المعزول زين العابدين بن علي و المرحوم معمر القذافي و علي عبد الله صالح... أصبحت كل هذه الدول الآن أشد فسادا و أزمة بعد الثورة بل غرقت في القروض و الديون الداخلية و الخارجية و إنعدم الأمن بل و الله جل هذه الشعوب أصبحت لاجئة أو مشردة أو متسولة، فأين وعود شباب الفتنة و ليس الثورة؟ ) . أيها الشعب المغربي العظيم، إياك أن تنساق وراء الإشاعات و ما يروج له الخصوم، و إعلم أن النقد الحقيقي يكون للبناء و ليس للهدم.
أيها الشعب المغربي العظيم، إن الملكية في المغرب بمكانة الرأس من الجسد الواحد، و أنه من رابع المستحيلات أن تتوحد الأمة أو تقوم لهذا البلد قائمة و لو بعد ألف سنة، إلا إذا وحدت صفوفها الملكية، ولهذا السبب الرئيسي فإن الإصلاح و الثورة و التغيير يجب أن يكون بقيادة أمير المؤمنين و قائد الأمة، هكذا نحقق أهدافنا و نحافظ على إستقرار وطننا الحبيب.
أجل سنبقى أقوياء في مواجهة التحديات لأننا في المغرب أسرة واحدة مهما إختلفت أعراقنا و أطيافنا، و سواء أكانت أصولنا من أمازيغ أو عرب، حسانيون أو أندلسيون، و سواء أكنا معتنقين للديانة اليهودية أو الإسلام، فهدفنا واحد مصلحة الوطن و المواطن و المصالح العليا للوطن، و قد نختلف في الطرق و الوسائل، كل من وجهة نظره للأمور، لكن طبعا الملكية تبقى خط أحمر، لأنها وحدها قادرة على توحيد صفوفنا وجمع شملنا و حمايتنا من الفتن، و الملك واحد من أفراد الأسرة المغربية الكبيرة الموحدة نسعى للإصلاح معه و تحت قيادته، و هذه ليست كما يسميها البعض حركة عياشة حاشا لله ولكن دراستنا العليا و إطلاعنا على كواليس و أسرار السياسة الخارجية و العلاقات الدولية و دور المؤسسة الملكية و علاقتها بالقوى العظمى... كل هذا مكننا من معرفة الكثير و معرفة قيمة و دور الملكية و ملكية تسود و تحكم(أما من يطالبون بملكية برلمانية فإن غرضهم فقط جعلها محطة في طريق تقسيم المغرب و نشر الفتنة لهذا شخصيا أعتبر بعض هؤلاء أعداء مقنعين يجب التصدي لهم بكافة الطرق المشروعة لفضح مخططاتهم لأن هؤلاء إمتداد لحركة 20 فبراير و مثيلاتها من الحركات التي نشرت الخراب و الدمار في كل أقطار العالم العربي و الإسلامي و نفدت المخططات الصهيونية لتقسيم الدول العربية و الإسلامية ) و نحن هنا مستعدين لمناظرة نشرح فيها لمن يلتبس عليه الأمر أو مغرر به، و لأن بفضل الملكية المغرب بلد آمن مطمئن بفضل الله تعالى و رحمته، فمن نعم الله علينا أن جعل أمرنا بيد حفيد أحب الخلق إلى الله، خاتم الأنبياء و المرسلين سيدنا محمد رسول الله، أجل فالملك سبط رسول الله صلى الله عليه و سلم، ملك حكيم و على خلق عظيم، يسعى ليل نهار لما فيه خير البلاد و العباد، نعم لدينا ملك عظيم، ومستشاريه و مساعديه في مستوى عال من المسؤولية الملقاة على عاتقهم، و لدينا دستور جديد للبلاد، دستور نوه به العالم أجمع ... و الشعب المغربي شعب عظيم، يستحق كل التقدير و الاحترام، شعب فطن للعبة الأعداء المختبئين خلف الشعارات البراقة و مطالب إصلاح مزعوم... ، و غرضهم جر البلاد إلى الفتنة و الخراب...
أيها الشعب المغربي العظيم، في بلد الديمقراطية و حقوق الإنسان المغرب من حقنا أن نختلف، من حق أي مواطن أن يدافع عن حقوقه المشروعة لكن أن يكون ذلك في إحترام تام للقوانين والضوابط، و عدم الإخلال بالأمن العام، وفي المحافظة على الإستقرار... أما من يختفون خلف شعارات براقة ظاهرها الرحمة و باطنها عذاب أليم ...أجل باطنها عذاب للأمة لأن غرضهم جر البلاد إلى المجهول والفتنة، إلى كل هؤلاء أقول لقد كشف الشعب المغربي أهدافكم الدنيئة، و إحترقت كل أوراقكم و لا مكان للخونة بيننا.
أيها الشعب المغربي العظيم، سيبقى هذا البلد بفضل الله تعالى و عنايته بلدا آمنا مطمئنا برحمة الله وفضله، وبفضل حكمة و تبصر صاحب الجلالة الملك محمد السادس قائد الإصلاح و الثورة و التغيير بالمملكة، و سنبقى بلدا متشبتا بدينه الإسلام المحمدي السمح، و بمذهبنا المالكي فهو حصننا ضد الصراعات المذهبية و الطائفية، فوحدة المذهب حماية لوحدة الأمة من الشتات و الفتن، و سيبقى الملك موحدنا و ضامن أمننا و إستقرارنا، و ستبقى الملكية تاج فوق رؤوسنا و سر قوتنا، و سيبقى الملك و الشعب يدا واحدة و قلبا واحدا و هدفا واحدا، هو عظمة المغرب و إعلاء مكانته ببن الدول.
ثقة الشعب المغربي العظيم في حكمة و تبصر عاهل البلاد المفدى حفظه الله و رعاه أمير المؤمنين و قائدنا الأعلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده ثقة كبيرة، كما أن الشعب المغربي يضع ثقته في الرجال الوطنيين الشرفاء العاملين بإخلاص و نكران ذات بجانب ملكنا حفظه الله ورعاه، و نخص بالذكر الإخوة الكرام بالديوان الملكي السادة فؤاد عالي الهمة و محمد رشدي الشرايبي و محمد منير الماجيدي و عبد اللطيف الحموشي و محمد ياسين المنصوري و عبد الحق الخيام و محمد عبد النباوي رئيس النيابة العامة و الجنرال عبد الفتاح الوراق و الجنرال قائد الدرك الملكي ، و باقي الإخوة الكرام السادة مستشارو جلالة الملك و مديرو و أعضاء الدواوين الملكية مدنيين و عسكريين...

"إن تنصروا الله ينصركم، و يتبث أقدامكم "صدق الله العظيم.

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

مواقع المملكة المغربية

FB_IMG_1534663632533

إمضاء :
خديم الأعتاب الشريفة
الشريف مولاي عبدالله بوسكروي.

106684573_o

قام بإعادة نشر مقال الشريف مولاي عبد الله بوسكروي، الأستاذ محمد نواري و الأستاذ عزيز فطامي و الأستاذ محمد أمين علوي والأستاذ يوسف الإدريسي و الأستاذ أحمد فاضل و الكاتب الصحفي محمد الزايدي و الشريف مولاي إبراهيم محنش و الأستاذ زهير شمالي و الأستاذ عبد المجيد قبايلي و الأستاذ عبد العالي لبريكي و الأستاذ أحمد بقالي و الأستاذ مصطفى خطاب المغربي و الأستاذة فايزة الإدريسي علمي و الأخوات الفاضلات فوزية لوكيلي و الشريفة إكرام ياسين و فاطمة نصفي و نور الهدى و الماجيدي السعدية ... و باقي الأخوات و الإخوة الكرام.
__
https://royaume161.wordpress.com/2018/10/07/royaume-du-maroc-152/
__

7454360

FB_IMG_1505362121452

117949064

Publicité
Publicité
Commentaires
إدارة مواقع المملكة المغربية
  • مـــــــا الحـــب إلا لـوطــني و ما الــوفاء إلا لملـــكــي و مــــــا الــرمــال الذهبية إلا فــي الصحراء المغربيــة
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
Archives
Publicité